اللاعب حكيمي يعتذر للشعب المغربي على إهداره ركلة جزاء في “الكان”

0
267

وجّه أشرف حكيمي نجم المنتخب المغربي رسالة اعتذار خاصة لجماهير المنتخب المغربي بعد إهداره لركلة الجزاء المنتخب المغربي في مباراة جنوب إفريقيا في دور الستة عشر من كأس الأمم 2023.

قال حكيمي في تصريحات عبر حسابه على منصة X : “اليوم يوم صعب ومُحزن للغاية بعد إقصائنا، أريد أن أعتذر عن ركلة الجزاء، لقد تحملت مسؤولية مساعدة الفريق لكن لسوء الحظ لم ينجح الأمر”

وأضاف: “أريد أن أشكر كافة الشعب المغربي على دعمه، خاصة الأشخاص الذين قدموا إلى كوت ديفوار”

وأشار: “سننهض ونعود أقوى لما هو قادم إن شاء الله”

وقد خلف اعتذار حكيمي موجة من ردود الفعل على منصات التواصل الاجتماعي من طرف زملائه في المنتخب وفي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وجمهور المنتخب المغربي.

وقد لقيت تغريذة اللاعب حكيمي تفاعل أطثر من مليون ونصف مليون شخص من متابعيه على حساب “إنستغرام”، الذين قدموا له عبروا عن دعمهم له ومن بينهم زملاءه في المنتخب المغربي كحكيم زياش ونايف أكرد ورومان سايس وأمير ريتشاردسن.

وفي تعليقه على اعتذار حكيمي، كتب حارس عرين الأسود ياسين بونو “كلنا نربح وكلنا نخسر وسنواصل جميعا التحسن”.

و علق صديق حكيمي وزميله في نادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، على منشوره بالقول “هذا جزء من الرحلة كما تعلم”.

وأعاد الحساب الرسمي للدوري الفرنسي على منصة “إكس”، مشاركة منشور حكيمي معلقا عليه بالدارجة المغربية “حنا معاك خويا حكيم”.

فيما عبر نشطاء المنصات الاجتماعية من متابعي “أسود الأطلس” عن دعمهم لحكيمي واستحضر كثيرون المجهود الكبير الذي يبذله في كل مرة يشارك في مباريات رفقة المنتخب المغربي.

إقصاء المغرب من الكان يُعَدُّ فشلا لجامعة “لقجع” في تدبير ملف المنتخب..هل يفي الركراكي بوعده للمغاربة بأنه سيرحل إذا لم يصل إلى نصف نهائي كأس أفريقيا ؟

وكان مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، قدا علق على ضياع ركلة الجزاء في الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة المغرب وجنوب أفريقيا، إذ قال “كانت لدينا فرصة مهمة لتغيير نتيجة المباراة لكن للأسف أهدرت وأنا أتحمل المسؤولية لأنني وثقت في حكيمي الذي ينفذ ركلات الجزاء بشكل جيد في التداريب”.

ومن جهة أخرى، أفادت تقارير فرنسية بأن حكيمي سيعود إلى استئناف تداريبه مع زملائه في فريق “باريس سان جيرمان” خلال الأسبوع المقبل.

وودع المنتخب المغربي منافسات كأس الأمم من دور الستة عشر بالهزيمة من جنوب إفريقيا بهدفين دون رد، في حين كان بإمكان حكيمي إعادة التوازن لو سجل ركلة الجزاء، وهذا ما زاد من حجم الحسرة لدى عشاق “أسود الأطلس”.