قرعة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة : المغرب في مواجهة غانا والكونغو وغينيا

0
320

أسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي أجريت، الجمعة، في مركب محمد السادس بالعاصمة المغربية الرباط، عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية، بينما جاء المنتخب المغربي في المجموعة الأولى.

ويستضيف المغرب بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً في الفترة الممتدة من 24 يونيو/حزيران وحتى 8 يوليو/تموز القادمين، بمشاركة 8 منتخبات.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد منح المغرب شرف تنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، ليواصل بذلك المغرب تنظيم مختلف المسابقات القارية، بعدما نجح في تنظيم كأس إفريقيا للسيدات، وعدة بطولات أخرى، علما أن البطولة ستقام في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و08 يوليوز 2023.

وجاء منح المغرب تنظيم المسابقة أعلاه، بعدما قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملفها كاملا لاستضافة البطولة، علما أن المغرب هو الوحيد الذي تقدم باستضافة كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة. 




وستتأهل 3 من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب طرفي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

وكانت منتخبات النيجر وغينيا ومصر ومالي والكونغو وغانا والغابون، قد حجزت مقعدا لها في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، على حساب السودان ونيجيريا وزامبيا والسنغال وجنوب إفريقيا والجزائر والكاميرون.