الخميس, أبريل 18, 2024
الرئيسية أخبار إصابة الرئيس بشار الأسد وزوجته أسماء بفيروس كورونا

إصابة الرئيس بشار الأسد وزوجته أسماء بفيروس كورونا

0
166

أعلنت الرئاسة السورية على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الإثنين، إصابة الرئيس بشار الأسد وعقيلته أسماء بفيروس كورونا، في وقت تحذّر وزارة الصحة مؤخراً من ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد.

وقالت الرئاسة في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الاثنين: “بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفيروس كوفيد – 19، أجرى الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس”.

وتابع البيان أن بشار الأسد وزوجته بصحة جيدة وحالتهما مستقرة، وسيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

ونقل البيان عن الأسد وزوجته دعوتهما لجميع السوريين للاستمرار باتّباع إجراءات الحذر والوقاية قدر الإمكان، ووجها التحية لكل الكوادر الطبية العاملة على الخطوط الأولى لمواجهة الفيروس والتخفيف من آثاره على المصابين به.

ووقعت الحكومة السورية في كانون الثاني/يناير اتفاقاً للانضمام لمبادرة “كوفاكس” عبر منظمة الصحة العالمية. كذلك، أعلنت السفارة السورية في موسكو الشهر الماضي أن سوريا أجازت استخدام لقاح سبوتنيك-في الروسي على أراضيها. ولم تعلن أي جهة موعد وصول اللقاحات إلى دمشق بعد.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة السورية ارتفاع إجمالي حالات الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا إلى 7892 حالة بعد تسجيل 85 حالة شفاء جديدة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 65 إصابة جديدة لترتفع حصيلة الاصابات المسجلة في سوريا إلى 14267، فيما سجلت 5 حالات وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 938 حالة.