التحقيق مع لخصم البطل العالمي في الملاكمة والكيك بوكسينغ ورئيس جماعة إيموزار بسبب تصريحات عن « فساد عامل إقليم صفرو»

0
267

ستمعت عناصر تابعة لمصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، الخميس، للبطل العالمي في الملاكمة والكيك بوكسينغ، ورئيس جماعة إيموزار بنواحي صفرو، مصطفى لخصم، وذلك على خلفية شكاية رفعها ضده عامل إقليم صفرو.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل قد تداولوا مقطعاً لخصم قد وجه اتهامات ثقيلة في حلقة حوارية ، لرجال سلطة بجماعة إيموزار والتي يترأسها باسم حزب الحركة الشعبية.




وتحدث عن تورطهم في غض الطرف عن البناء العشوائي وتجاوز القانون. كما اتهم عامل الإقليم بعرقلة أدائه على رأس الجماعة، وأشار إلى أنه يقف وراء البلوكاج الذي تعيشه الجماعة.




وجاء في تصريحات رئيس جماعة إيموزار كندر، “أن عامل صفرو يقوم بعرقلة عمل لخصم وأعضاء الأغلبية”، مضيفا “أن بعض الموظفين التابعين لوزارة الداخلية يقومون بأخذ إتاوات ويعرقلون التنمية بمدينة إيموزار كندر،”.

وأضاف “أن عامل صفرو يتضامن مع المعارضة من أجل عرقلة ميزانية الجماعة ومشاريعها المبرمجة في جدول أعمال الدورات، دون أن يتوفر على قرائن وحجج شرعية وأن السلطات المحلية بقيادة عامل صفرو تمارس “الخواض” و تنصب له “الفخاخ” لكي تسقطه و تزيله من رئاسة المجلس”.

وكان لخصم قد اتهم رجال سلطة بأخذ إتاوات من أجل غض الطرف على المخالفات والبناء العشوائي بالمنطقة، مشيرا إلى أن بعضهم راكم ثروات كبيرة في عهد المجلس السابق الذي يشكل معارضة لخصم حاليا.

وفقد لخصم أغلبيته، وتحولت المعارضة إلى اغلبية عددية ما ادخل الجماعة في حالة بلوكاج استمرت تقريبا أشهر فقط على تشكيل المكتب المسير للجماعة.

وجاء هذا التحقيق بعدما أحالت المحكمة الابتدائية لصفرو الملف على الشرطة القضائية لولاية أمن فاس.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا