فيديو يظهر مشاركة الملك عبدالله في إنزال جوي لتقديم المساعدات لغزة الصامدة

0
197

نشرت قناة “المملكة” الأردنية مقطع فيديو يوثق الملك عبد الله الثاني يشارك في الإنزال الجوي الأخير الذي قامت به القوات المسلحة الأردنية لتقديم المساعدات لقطاع غزة.

ونفذت القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة الهولندية مؤخرا إنزالا جويا على محيط المستشفى الميداني الأردني غزة شمالي قطاع غزة وذلك استمرارا للجهود الدولية التي يقودها الأردن في تنظيم ودعم إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن المملكة نفذت آخر عملية إنزال جوي في السادس من فبراير 2024.

وكانت الهيئة الخيرية الأردنية قد أعلنت في وقت سابق أن الأردن أرسل قرابة 5100 طن من المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة منذ شهر أكتوبر 2023.

وقالت إن المساعدات جرى نقلها عبر جسر جوي وبري من خلال 49 طائرة بينها.

واستهدفت هذه الإنزالات إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر من خلال إسقاطها على ساحل قطاع غزة، في عملية تمت بدون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة.

وتحتوي المساعدات التي تم إنزالها على مواد إغاثية وغذائية ومن ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، للتخفيف من معاناة الأهل في غزة جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة.

وتم تخصيص إحدى الطائرات، للمستشفى الميداني الأردني الخاص الثاني جنوب قطاع غزة، والذي يعاني من نقص حاد في المواد الأساسية، إذ جرى إمداده بالمواد الإغاثية والطبية والمستلزمات الصحية والوقود.

وفي السياق ذاته، حذّر العاهل الأردني من خطورة وقف الدعم لوكالة أونروا وتداعياته السلبية على غزة والضفة والأردن.