ليلة سفراء الفن والرياضة تكرم نجوم التلفزيون وكرة القدم الوطنية

0
323

بناء على نتائج لجنة تحكيم الأعمال التلفزية الدرامية التي بثت في شاشة التلفزيون رمضان الماضي، كرمت ليلة سفراء الفن والرياضة الأسماء التي تم الإعلان عنها من طرف رئيس اللجنة عبد الله أعراج.

ونال العمل الكوميدي “صلاح وفاتي” جائزة النجمة الذهبية وتوج من خلالها بأربع جوائز نالها كل طاقم العمل بوجود كل من طاليس، فدوى الطالب، والمخرج محمد أمين الأحمر، وجائزة خاصة لأفضل دور ثانوي، وجائزة الانتاج.

وجاء هذا التفوق بعدما حققت السلسلة نجاحا كبيرا، حيث كانت سلسلة شهيرة على الويب، قبل أن يثق التلفزيون في هذا المنتوج الذي أنتجته في ظرف وجير شركة “sw media” حسب ما صرح به بطل العمل عبد العالي لمهر.

وتوج كذلك مسلسل “الرحاليات” في شخص كل من المخرجة جميلة برجي بنعيسى، السيناريست والمنتج أحمد بوعروة، والفنانين سعيد قيلش ومصطفى هنيني فيما نال كذلك هذا العمل النجمة الذهبية، فيما تم تتويج مسلسل “عايشة” بحضور نجومه جلال قريوا، ماريا للواز، والمخرج يوسف داني، وتوج مسلسل “جريت وجاريت” في شخص النجم يوسف الجندي، فيما توجت اللجنة المنظمة الممثل ربيع القاطي عن مسلسل “المكتوب”، فيما توج الفنان صويلح كأحسن كوميدي موسم 2022-2023.

“كاينة ظروف” المسلسل الذي حقق نسب مشاهدة عالية توجت اللجنة كل من مخرجه ادريس الروخ، راوية، نرجس الحلاق، والممثلة القديرة سعاد النجار، وفي صنف الفيلم التلفزيوني، توجت الممثلة بشرى أهريش عن الفيلم التلفزيوني “الويكاند”، والنجمة نعيمة إلياس عن فيلم “اخر الكلام”.

أما في المجال الشق الإعلامي فقد توج أسامة بنجلون عن “برنامج باتش وورك “ميدي ان تيفي”، والحسين الشهب عن “برنامج “الفار” شدى تيفي”، ومراد العشابي مقدم برنامج “فاصل ونواصل”.

يشار إلى أن لجنة التحكيم تكونت من عبد الله أعراج رئيسا، وساعده في انتقاء أبرز الأعمال كل من السيناريست والشاعر رشيد الياقوتي، وخالد مجيد رئيس جهة الدار البيضاء سطات للجامعة الدولية للعلوم والابداع، ونعيمة بدوي سفيرة منظمة الأمم المتحدة للفنون، وأيوب الترابي رئيس النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان.

أما في المجال الرياضي، فقد توج كل من نجوم منتخب 86 وجيل سبعينيات وتسعينيات القرن الماضي يتقدمهم حمو فاضل، لحسن الوداني الملقب ب”حسينة”، محمد البوساتي، نورالدين البويحياوي، مصطفى الحداوي، البشير السقاي، محمد أرمومن وهشام جويعة، وكذلك الحكم الدولي نور الدين الجعفري.