محلل إسرائيلي:حماس خدعتنا للمرة الثانية جثث جنودنا على الطرقات..يبدو أن قواتنا أمام خيارين: إما الانسحاب، أو الموت المذل

0
188

أكد المحلل العسكري ناحوم برنياع في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم السبت، “إنه لا يوجد انتصار في الأفق، وأقوال نتنياهو عن حرب لفترة طويلة هي بديل تسويقي لانتصار غير موجود”.

وأضاف “حماس خدعتنا للمرة الثانية، وتركتنا يوما كاملا نتوغل على محورين ثم فاجأتنا على ما يبدو بقوات النخبة .. جثث جنودنا في شارع النصر، وعلى الطرقات.. يبدو أن قواتنا أمام خيارين: إما الانسحاب، أو الموت المذل”.

ويواجه جيش الاحتلال الإسرائيلي مقاومة شرسة من قبل المقاومة، تمنع تقدمه وتكبده خسائر كبيرة، حيث تنفذ المقاومة هجوما عنيفا ضد قوات الاحتلال المتوغلة في القطاع، على 4 محاور في غرب غزة، ونجحت كتائب القسام في تدمير عدد من الدبابات الإسرائيلية في حي النصر.

ونجحت كتائب القسام الجناح العسكري التابع لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في تدمير عدد من الدبابات الإسرائيلية في حي النصر.

ومنذ 36 يوما، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا جويا وبريا وبحريا على غزة دمر خلاله أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصيب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، إلى حدود مساء أمس الجمعة.

 

ماكرون: “لا يوجد أي مبرر ولا أية شرعية” لقصف الأطفال والنساء وكبار السن في قطاع غزة