مدرب برشلونة: الزلزولي “يصنع الفارق مع أوساسونا ونحن سعداء للغاية بهذه المستويات”

0
272

أثارت العروض المذهلة التي قدمها عبد الصمد الزلزولي مع نادي أوساسونا الإسباني ، حيث يلعب على سبيل الإعارة من نادي برشلونة ، إعجاب تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة.

وساعد لاعب كرة القدم المغربي فريقه في الفوز 2-1 على إلتشي يوم السبت خلال مباراة بالدوري الإسباني.

كانت عروض الزلزولي بمثابة فرصة لتشافي للتعليق على لاعب كرة القدم ، الذي انضم إلى أوساسونا على سبيل الإعارة من نادي برشلونة في سبتمبر 2022.

” الزلزولي يحقق أقصى استفادة من قرضه ، إنه يحدث فرقًا ونحن سعداء جدًا به. وقال تشافي: “في برشلونة ، أنت بحاجة إلى لاعبين على هذا المستوى” ، مشددًا على أن النادي سيقرر ما إذا كان سيحتفظ بالزلزولي عند عودته.

وسجّل الزلزولي ثنائية أمس السبت أمام إلتشي، ليقود أوساسونا إلى انتصار صعب بنتيجة 2-1، رفع خلاله رصيد النادي إلى 38 نقطة في المركز الثامن على لائحة “لا ليغا”. حيث جلب اللاعب أول فوز لأوساسونا منذ 5 جولات، وبالتحديد منذ 1 مارس/ آذار الماضي.

شاهد ثنائية الزلزولي أمام إلتشي

 

أمام إلتشي، وصل الزلزولي إلى الهدف الخامس له في الموسم الحالي، حيث يواصل المدرب أراساتي الاعتماد عليه بصفة رئيسية في سعيه إلى حجز مركز أوروبي الموسم المقبل؛ إذ يبتعد أوساسونا عن المركز السادس المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي بفارق 6 نقاط فقط.

ماذا قال تشافي عن الزلزولي؟

في المؤتمر الصحفي لمباراة برشلونة وجيرونا، الإثنين، في الجولة الـ28 من الدوري الإسباني، قال المدرب تشافي عند سؤاله عن الزلزولي: “عبدي يحقق أقصى استفادة ممكنة من إعارته، إنه يصنع الفارق مع أوساسونا ونحن سعداء للغاية بهذه المستويات”.

 

يضيف تشافي: “في فريق مثل برشلونة نحن نحتاج إلى لاعبين بهذه الإمكانات. يمكن أن يصبح عبدي لاعبًا مهمًا لنا عندما يعود الموسم المقبل”.

الزلزولي على أعتاب لقب كأس ملك إسبانيا

نجاحات الزلزولي مع أوساسونا بالموسم الحالي كللها بقيادة الفريق إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد أن سجّل هدفًا في الانتصار 2-1 أمام إشبيلية في ربع النهائي، ثم أحرز هدف الفوز أمام أتلتيك بيلباو في ذهاب نصف النهائي في المباراة التي انتهت 1-0 لأوساسونا.

ويواجه الزلزولي، في نهائي كأس ملك إسبانيا، نظيره ريال مدريد الذي أقصى برشلونة في نصف النهائي بالفوز عليه بمجموع المباراتين 4-1؛ إذ إنه من المقرر أن يجري المشهد النهائي يوم 6 مايو/ أيار المقبل في أرضية ملعب “لا كورتيخا” بمدينة إشبيلية.

المغربي عبد الصمد الزلزولي يقود أوساسونا لفوز هام على أتلتيك بيلباو بتسجيله هدف المباراة الوحيد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا (Getty) ون ون winwin
عبد الصمد الزلزولي من مشاركته مع أوساسونا في الموسم الحالي 2022-2023 (Getty)

ريال مدريد يسدي خدمة للزلزولي

بحسب “راديو كتالونيا” فإنه في حال وصل برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، فإن مشاركة الزلزولي في النهائي أمام فريقه الأم كادت لتصبح في خطر، استنادًا إلى وجود بند في عقد إعارة اللاعب إلى أوساسونا يقضي بدفع مبلغ مالي حال لعب ضد برشلونة.

لكن مع إقصاء برشلونة ووصول ريال مدريد إلى النهائي، فإن الزلزولي على أهبة الاستعداد لجلب أول لقب لأوساسونا في كأس ملك إسبانيا؛ إذ سبق للنادي أن ظهر مرة واحدة فقط طيلة تاريخه بالمباراة النهائية، وخسرها عام 2005 أمام ريال بيتيس.

ماذا قدّم الزلزولي في الموسم الحالي؟

سجّل الزلزولي 5 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين بكل المسابقات، وأجبرته الإصابة في نوفمبر/ تشرين الثاني على الغياب عن 5 مباريات متتالية في مسابقتي الدوري والكأس، وعن منتخب المغرب في مباراة جورجيا الودية منتصف الشهر المذكور.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا