مديرية الأمن تفتح تحقيق في مطاردة بوليسية بالدارالبيضاء أدت لوفاة وإصابة فتاتين بجروح بليغة

0
125

ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالحها بمدينة الدار البيضاء، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الخميس 28 أبريل الجاري، على خلفية الحادث المروري الذي نجم عنه وفاة أحد مستعملي الطريق وإصابة فتاتين بجروح بليغة، لتحديد مدى مسؤولية دراجي من شرطة المرور في التسبب في وقوع هذه الحادثة، والكشف عن جميع ظروف وملابسات الحادث.

واوضح البلاغ، أنه بحسب المعلومات الأولية المستقاة من المعاينات المكانية المنجزة، فقد طارد دراجي تابع لشرطة السير والجولان بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء دراجة نارية عادية كان على متنها ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاتان، وهو ما نجم عنه حادث مروري تسبب في وفاة السائق وإصابة مرافقتيه بجروح بليغة.

وأشار البلاغ إلى أن الشرطة القضائية المكلفة بالبحث، باشرت تفريغ مجموعة من المحتويات الرقمية انطلاقا من كاميرات للمراقبة التي وثقت الحادث، بغرض الكشف عن الظروف الحقيقية لتدخل الشرطي الدراجي ومدى علاقته بالحادثة، فضلا عن تحصيل إفادات العديد من الشهود ممن عاينوا وشاهدوا ملابسات هذا الحادث.

وأكد البلاغ، أنه لضرورة البحث تم إيداع الشرطي الدراجي تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي عهد به للمصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الظروف والملابسات الحقيقية لهذا الحادث، وكذا تحديد الإخلالات والتجاوزات المحتملة المنسوبة للشرطي المشتبه فيه.

يذكر أن الحادث خلف موجة عضب وسط المجتمع البيضاوي والمغربي، اذ حمل غالبية المعلقين على الحادث الشرطي مسؤولية وفاة سائق الدراجة النارية وجرح مرافقتيه.

 

 

 

 

 

هروب 6 عدّائين مغربيات قاصرات في بطولة العالم للعدو الريفي المدرسي بسلوفاكيا..10 سنوات من الفشل انعكاس لفشل السياسات الرياضية في ىالمملكة ؟