نادي نابولي الإيطالي يدخل سباق التعاقد مع اللاعب المغربي أمرابط

0
366

كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن نادي نابولي الإيطالي يرغب في ضم الدولي المغربي سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقا لصحيفة “كورييري ديلا سيرا”، فإن نابولي يفكر في تقديم عرض لحسم صفقة سفيان أمرابط، قبل انتهاء الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مانشستر يونايتد كان مهتمًا بأمرابط منذ فترة طويلة، لكنه غير راغب في اتخاذ خطوة حتى يكمل بعض المبيعات الإضافية، مما يترك اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا بعيدا عن نادي “الشياطين الحمر”.

وأضافت الصحيفة الإيطالية، أن نابولي بدأ في التفكير الجاد للتعاقد مع أمرابط في الأسبوع الأخير من فترة الانتقالات، مبرزة أن المدرب رودي غارسيا أعطى الضوء الأخضر بالفعل للانتقال، ويمكن اتخاذ خطوة أخرى في الأيام المقبلة.

ويتواصل تضارب الأنباء بخصوص الوجهة المرتقبة للنجم الدولي المغربي ولاعب فيورونتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويحظى أمرابط، البالغ عمره 26 عاماً، باهتمام كبيرٍ من أندية أخرى في مقدمتها ليفربول الإنجليزي الذي يبحث عن المزيد من التعاقدات في منتصف الملعب.

ويتدرب سفيان أمرابط حاليًا بمفرده وسط تكهنات شديدة مستقبله، خاصة أنه لم يشارك مع فريقه حتى الآن.

وخلال السوق الصيفي ارتبط أمرابط، البالغ من العمر 27 عامًا، بالانتقال إلى برشلونة وليفربول ومانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد.

وأعطى جوزيبي باروني الرئيس التنفيذي لنادي فيورنتينا الضوء الأخضر لنادي مانشستر يونايتد لإتمام صفقة سفيان أمرابط.

وأوضح بارون أن أي مقترحات جادة للاعب، البالغ من العمر 27 عامًا، ستؤخذ بعين الاعتبار، وقالت صحيفة “ميرور”، إن النادي الإيطالي مستعد لبيع أمرابط مقابل 21 مليون جنيه إسترليني (نحو 24.5 مليون يورو).

وقال رئيس فيورنتينا: “سفيان أمرابط لا يعمل مع الفريق، لكننا لم نتلقَ بعد أي عرض لضم أمرابط هذا الصيف، إذا كان هناك لاعبون غير راضين هنا، فيمكننا النظر في العروض الخاصة بهم”.

وكان أمرابط عنصرًا مهمًا في إنجاز منتخب المغرب الذي وصل لنصف نهائي كأس العالم 2022، قبل أن يخسر أمام فرنسا.

وزاد اهتمام الأندية بأمرابط بعدما صعد مع فيورنتينا إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، لكنه خسر 1/2 أمام ويستهام.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت”، فإن أمرابط شارك في 107 مباريات مع فيورنتينا، سجل فيها هدفًا وصنع آخر، وينتهي عقد اللاعب في يونيو 2024.

ينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا في صيف عام 2024، لهذا بات نجم المغرب في مونديال 2022 محطّ اهتمام أندية كثيرة، بعد أدائه الرائع مع الفيولا الموسم الماضي، حيث قاد الفريق للتأهل لنهائيي كأس إيطاليا ودوري المؤتمر الأوروبي “كونفرانس ليغ”.