تمديد مهلة المشاركة في”جائزة فلسطين العالمية للآداب” بدورتها الثانية

0
174

محمد ابو الجدايل

أعلنت الامانة العامة لــ “جائزة فلسطين العالمية للآداب” تمديد مهلة المشاركة في الدورة الثانية من الجائزة حتى نهاية شهر مايو/ أيار القادم.

وترنو الجائزة التعريف بالكتب الأدبية المنشورة في العالم حول قضية فلسطين والمقاومة وتحرير القدس.

وتتضمن الجائزة التي تبلغ قيمتها الإجمالية 60 ألف دولار أميركي قصصاً وقصائد للأطفال، والقصص القصيرة، والرواية، والمذكرات، والشعر، والمسرح.

وفتحت لجنة الجائزة باب المشاركة للأعمال المؤلفة في الأعوام 2021، 2022 و2023، والتي “تتحدّث عن المقاومة وتحرير فلسطين عموماً والقدس خصوصاً من الاحتلال الصهيوني، وكذلك الأعمال المتعلقة بفضح الإجرام الصهيوني بحق أهلنا الفلسطينيين”.

وستتم مراجعة جميع الأعمال التي تتلقّاها لجنة التحكيم من الدول المختلفة، وستمنح أمانة “جائزة فلسطين العالمية للآداب” عملاً مختاراً من كل مجموعة بعد مراجعته والاتفاق عليه.
ويقام الحفل الختامي للدورة الثانية خلال العام 2024، وسيتم الإعلان عن الوقت والمكان لإقامة الحفل عبر الموقع الرسمي للجائزة.

و”جائزة فلسطين العالمية للآداب” جائزة عالمية غير حكومية تقام مرة كل سنتين، تأسّست عام 2019 بالتعاون مع اتحادات الكتاب والنقابات الثقافية والأدبية في بعض الدول الإسلامية ودول أخرى وتكرّمُ الجائزة الكتّاب المبدعين والناشرين الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني بكتاباتهم في العالم كلّه.