إرتفاع عدد القتلى إلى 23 شخص في إطلاق نار جماعي بولاية ماين الأميركية

0
234

ذكرت شبكة إن.بي.سي نيوز نقلا عن مصدر في الشرطة أن 23 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب ما بين 50 و60 آخرين يوم الأربعاء في إطلاق نار عشوائي في مدينة لويستون بولاية مين الأميركية، في حين نشرت السلطات المحلية صورة لمشتبه به واحد.

وذكرت شبكة “إن بي سي” نقلا عن مصادر في السلطات الأمنية في لويستون أن 22 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب ما يصل إلى 60 شخصا.

وقال مكتب شريف مقاطعة أندروسكوجين في منشور عبر فيسبوك إن المشتبه به لا يزال طليقا، داعيا المحلات التجارية إلى الإغلاق حتى انتهاء التحقيق.

وقالت شرطة ولاية ماين أيضا إنها تستجيب لحالة إطلاق نار نشطة في لويستون في منشور على فيسبوك.

ودعت الشرطة السكان إلى البقاء في منازلهم وإغلاق الأبواب، ودعت إلى الاتصال بالطوارئ في حال رؤية أي نشاط مشبوه.

وقالت شبكة “أي بي سي” إن المشتبه به لا يزال طليقا، وأضافت أن إطلاق النار قد حدث في مواقع متعددة: صالة بولينغ وحانة محلية ومركز توزيع تابع لـ “وول مارت”.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية إن إطلاق النار وقع في ثلاثة مواقع مختلفة هي صالة للبولينغ، ومطعم، ومركز لوجستي لسوبر ماركت وول مارت.

وذكرت جماعتان أمس الأربعاء أن حوادث المعاداة بما في ذلك الاعتداءات العنيفة والمضايقات عبر الإنترنت، ارتفعت في الولايات المتحدة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) إنه تلقى 774 شكوى بشأن حوادث مدفوعة بالإسلاموفوبيا والتحيز ضد الفلسطينيين والعرب في الفترة من السابع من هذا الشهر حتى يوم الثلاثاء. وأوضح أن هذا هو أعلى معدل منذ عام 2015.

ويعادل الرقم ثلاثة أمثال متوسط ​​عدد الشكاوى لعام 2022 تقريبا مقارنة مع الفترة نفسها.

فيما قالت رابطة مكافحة التشهير إن بياناتها الأولية أظهرت ارتفاعا بنسبة 388 بالمئة في حوادث المعاداة مقارنة بالعام السابق.

وأبلغت رابطة مكافحة التشهير عن 312 حادثة من بينها المضايقات والتخريب والاعتداء. وأضافت أن نحو 190 منها مرتبطة بشكل مباشر بالحرب على غزة .

وأشار مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية إلى تعرض فلسطيني يبلغ من العمر 18 عاما للاعتداء في بروكلين إلى جانب تهديدات بالقتل تلقاها مسجد وقتل طفل مسلم عمره ستة أعوام طعنا في إلينوي، وقالت السلطات الأميركية إن الجاني استهدفه لأنه أميركي من أصل فلسطيني.

وأوضحت وزارة العدل الأميركية أنها تراقب التهديدات المتزايدة .