“انتخاب تحصيل حاصل” إعادة انتخاب النعم ميارة على رأس نقابة حزب “الإستقلال”

0
267

فالانتخبات العمالية هي عملية بناء لمفهوم التمثيل الحقيقي للشغيلة المغربية عن طريق انتقاء الشخصية النزيهة المناسبة للعمل في نقل وجهة نظر العمال وحقوقهم للحكومة ، كما أنها بناء للفكر الديمقراطي التفاعلي بين السلطات في عقول ووجدان الجيل الجديد الذي سيمارس حقه في الانتخاب والترشيح بعد سنوات.. طبعاً – ما زلنا نتأمل أن يكون القانون في ذلك الوقت قد أصبح أكثر حداثة ليفرز أشخاصاً يمثلون مصالح العمال؟ 

كنا نتوقع الفوز بالانتخابات مرة أخرى مساء الجمعة بالمركب الدولي مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة، حيث تم انتخاب المرشح الوحيد بلا منازع النعم ميارة كاتبا عاما لـ “الاتحاد العام للشغالين بالمغرب”، الذراع النقابي لحزب “الإستقلال”.

ويأتي انتخاب ميارة للولاية الثانية خلال المؤتمر الوطني الثاني عشر للاتحاد العام للشغالين بالمغرب المنظم تحت شعار “النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية” إلى غاية 4 فبراير الجاري.وبهذه المناسبة،

ويعتبر إعادة انتخاب ميارة على رأس نقابة حزب “الإستقلال” (انتخاب تحصيل حاصل)، بما أنه كان المرشح الفعلي الوحيد لخلافة نفسه، وذلك منذ أن بسط سلطته على هذه النقابة عام 2017، بعد إنقلابه على زعيمها السابق حميد شباط، بدعم من صهره حمدي ولد الرشيد، عراب الحزب الحقيقي واصبح يدير كل خيوط اللعبة داخله ويتحكم في كل مفاصيله بما فيها أمانته العامة.




ومباشرة بعد إعلان استقالة مكتب النقابة، رُفعت شعارات مساندة للتجديد ولاية النعم ميارة، من قبيل “لا بديل لا بديل ميارة سير سير”.

وعندما هدأ المساندون لميارة، أعلنت خديجة الزومي، القيادية في النقابة، عن شغور منصب الكاتب العام، وفتحت المجال لمن يود الترشح لقيادة النقابة.

حينها رُفع النعم ميارة على الأكتاف، إعلانا عن ترشيحه مع رفع شعار: “انتهى الكلام ميارة كاتب عام”.

ووسط عدم تقدم أي منافس، أعلنت خديجة الزومي، عن النعم ميارة كاتبا عاما للاتحاد العام للشغالين بالمغرب لولاية جديدة.

وقال النعم ميارة بعد انتخابه كاتبا عاما: “ممنون لهذا الإجماع، ومخيف أيضا لأن المسؤولية كبيرة جدا، وأتمنى أن أكون في مستواها”.

وسيتداول ما يناهز 3000 مؤتمر من مناضلي مركزية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من كل جهات المغرب، على مدى ثلاثة أيام، في الأوراق المعروضة على أنظار المؤتمر، والتي سيتم إغناؤها عبر النقاش المثمر والاقتراحات البناءة المقدمة في هذا الصدد.