قصف اسرائيلي استهدف أطقم الصحافيين في لبنان..استشهاد مصوّر “رويترز” وجرحى!

0
152

استهدف القصف الاسرائيلي طواقم الصحفيين في علما الشعب في الجنوب بينهم طواقم تابعة لوكالة رويترز ووكالة الصحافة الفرنسية وقناة الجزيرة.

وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام”  عن استشهاد  صحافي  من وكالة “رويتز” وإصابة 2 آخرين، في بلدة علما الشعب، جراء استهداف قوات الاحتلال لسيارة مجموعة من الصحافيين .

حيث نعى  الجسم الصحافي الشهيد مصوّر وكالة رويترز عصام عبدالله الذي قضى اثر الاستهداف الاسرائيلي بعد ظهر اليوم في ⁧ علما الشعب.

وتم تداول الصورة الاخيرة التي نشرها المصور الصحافي الشهيد.

كما أصيب الزميلان كارمن جوخدار التي بترت رجلها، وإيلي براخيا من فريق “قناة الجزيرة”  جراء القصف الاسرائيلي على سياراتهم.

بتر رجل الصحافية كارمن جراء القصف الاسرائيلي .

وفي اليوم السابع لم يتوقف القصف على غزة ، ودفعت الصحافة اللبنانية الثمن. فاسرائيل استهدفت بقصفها علما الشعب الجسم الاعلامي،  فسقط المصور عصام عبد الله من وكالة “رويترز”.

الذنب الوحيد للزميل عصام عبد الله  انه أراد ان يصور الحقيقة للناس، وانه جند خبرته ليكشف  اعتداءات اسرائيل على الحدود الجنوبية.

ولكن عبد الله لم يستطع اليوم ان يستكمل عمله،  ولم يسمح له  ان يلاحق الخبر الى النهاية، لانه أصبح هو الخبر!

ومع عصام عبد الله جرج من الجزيرة زميلان هما كارمن جوخدار التي بترت رجلها وايلي براخيا.

استهداف الصحافيين بهذا الشكل يشكل اعتداء موصوفا ويعتبر في مثابة جريمة حرب، وخصوصا ان جميع الزملاء المستهدفين كانوا اتخذوا اجراءات وتدابير تثبت انهم صحافيون!

فهل استهدافهم مدروس ومتعمد لاخافة الجسم الاعلامي ومنعه من نقل الحقيقة الى الناس؟

ووفق المعلومات، أمر الجيش الصحافيين وفرق الدفاع المدني بإخلاء تجمع الصحافيين الذي استهدفه الجيش الإسرائيلي بين علما الشعب والضهيرة خوفاً من إعادة قصفه مجددا.