بالفيديو.. مصرع ” لارش فيلكس” صاحب رسوم مسيئة للرسول في احتراق سيارته

0
126

لقي رسام الكاريكاتير السويدي “لارش فيلكس” المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، مصرعه حرقا مساء الأحد مع اثنين من حراسه إثر حادث سير بين سيارتهم وشاحنة بمدينة ماركارد السويدية، واشتهر فيلكس برسوماته المسيئة إلى النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وكان يسير في حماية الشرطة منذ 2007.

وبحسب ما أفاد الإعلام السويدي فقد هلك فيلكس، بالإضافة إلى الشرطيين اللذين كانا يقومان بحراسته، وذلك بعد اصطدام شاحنة بسيارتهم في مدينة ماركارد السويدية.

https://www.youtube.com/watch?v=-uE1zefyME4

بحسب وسائل إعلام سويدية: الرسام السويدي لارش فيلكس صاحب الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم لقي مصرعه محروقاً وتفحم جثته بعد اصطدام سيارة شرطة مدنية كان يستقلها برفقة ضابطي شرطة من أجل حمايته بشاحنة.

وصدق الله القائل (إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ)

وكان الرسام الشهير قد لاقى هجومًا خلال السنوات الأخيرة بسبب رسوماته المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

لارش اندل روجر فيلكس (بالسويدية Lars Endel Roger Vilks) رسام وتشكيلي سويدي ومؤرخ للفن حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم الفنية من جامعة لوند عام 1987.

عمل كبروفيسور في أوسلو، معروف بأعماله الاستفزازية، حيث أثار غضب العالم الإسلامي في عام 2007 بعد رسوم مسيئة للنبي، ومن حينها يرافقه ضباط شرطة لحمايته بعد تعرضه لأكثر من محاولة قتل.

https://twitter.com/Rimas_Rosa/status/1444815211580563457

ويضيف بيان الشرطة أن الحادث وقع بالقرب من بلدة ماركايرد الصغيرة عندما اصطدمت السيارة التي كان يستقلها بشاحنة فاشتعلت النار في المركبتين لكن جرى انقاذ سائق الشاحنة ويخضع الأن في المستشفى.

ويذكر بأن تنظيم القاعدة وفي وقت سابق عرض مبلغ 100 ألف دولار كجائزة لمن يقتل فيلكس، ونجا في العام 2015 من محاولة اغتيال بعد إطلاق النار عليه خلال مؤتمر في كوبنهاغن أسفر عن مقتل مخرج دنماركي.

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا