سخرية من مدير مستشفى ابن رشد بعد التشكيك به في تلقيه لقاح “كورونا”؟!

0
166

حالة كبيرة من الجدل أثارتها صور ومقطع فيديو لمدير مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء خلال تلقيه التطعيم المضادة لفيروس كورونا.

مدير المستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، محمد بنغانم غربي، ظهر في مقطع فيديو وصور ممرضة تقوم بوخزة الإبرة الخاصة باللقاح، مما جعل الكثيرين يصفون ردود أفعاله بالمبالغ فيها، وانتقدها البعض بدعوى أنها تضر بالجهود التي تبذلها السلطات المغربية لتشجيع الناس على تلقي اللقاح.

 من جانبه، كشف مدير المستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، محمد بنغانم غربي، أن ما يتم تداوله من منشورات تزعم عدم تلقيه جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا، غير صحيح.

فيما قال بنغانم غربي في تدوينة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، أنه تلقى بـ”إستغراب شديد مقطع فيديو متداول على بعض منصات التواصل الاجتماعي يوم 31/10/2021، يظهر فيه بما معناه أني لم أقم بتلقي جرعة التلقيح، بل إكتفيت فقط بمحاكاة”.

وقال الدكتور غربي، أنه  إنطلاقا من واجبه ومن أجل رفع اللبس والتشكيك، “فلقد قمت بتلقي الجرعة الأولى في أواخر شهر يناير كباقي الشغيلة الصحية، وعيا مني بالمسؤولية لمواجهة جائحة كورونا”.

وأوضح أنه “ بعد تلقي الجرعة، طلب المصورون من الممرضة إعادة الحركة، حتى يتسنى لهم أخذ الصور اللازمة، بعد أن تعذر عليهم أخذ صور مناسبة في الوهلة الأولى، حيث كان ساعد الممرضة يحجب رؤية تلقي الجرعة كما يتضح في الفيديو المرافق.

 

وأكد مدير مستشفى ابن رشد “على أنه تلقى “الجرعة الثانية في شهر فبراير والثالثة في شهر أكتوبر الجاري”.

وشدد على أن مثل هذه الأمور، “لن ينقص بتاتا من عزمنا المتواصل وجميع مكونات الشغيلة الصحية على التركيز التام في مواجهة هذه الجائحة”.

 

 

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا