نجوى كرم تعبّر عن إستيائها من أعمال العنف ببيروت “شو ذنب الطفولة المظلومة تعيش هالرّعب”

0
142

أدانت الفنانة اللبنانية نجوى كرم، أحدث العنف التي شهدتها منطقة الطيونة بمحيط قصر العدل جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الخميس.

وعبّرت نجوى كرم عبر “تويتر” عن استياءها من مشهد الأطفال وهم يجلسون على الأرض فى المدارس، خوفا من صوت إطلاق النيران، والتى شهدتها منطقة منطقة الطيونة- العدلية، وقالت :” شو ذنب الطفولة المظلومة تعيش هالرّعب بعد غياب سنتين عن المدارس؟”.

وتوعد الجنيرال ميشل عون عبر تغريذة على “تويتر” بقوله  “ما حصل سيكون موضع متابعة أمنية وقضائية. وانا، من جهتي، سأسهر على ان يبلغ التحقيق حقيقة ما جرى وصولاً الى محاسبة المسؤولين عنه والمحرّضين عليه مثله مثل أيّ تحقيق قضائيّ آخر، بما فيه التحقيق في جريمة المرفأ، التي كانت وستبقى من أولويات عملي والتزامي تجاه اللبنانييّن والمجتمع الدولي”.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني مقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في أعمال العنف التي شهدتها منطقة الطيونة بمحيط قصر العدل جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت.

ووقع عدد من المصابين صباح اليوم جراء إطلاق نار كثيف على متظاهرين أثناء تجمعهم بمحيط قصر العدل (مجمع المحاكم الرئيسي) للمطالبة باستبعاد قاضي التحقيق في انفجار ميناء بيروت البحري طارق البيطار من عمله بالقضية بعد انتقادات حادة تعرض لها من قبل قيادات بحركة أمل وحزب الله.

وسادت حالة من الذعر والفزع بين سكان المنازل وتلاميذ المدارس وموظفي ورواد المصالح الحكومية والأعمال في محيط الاشتباكات بمنطقة الطيونة ومحيط قصر العدل بالعاصمة اللبنانية بيروت وسط استمرار إطلاق النار الكثيف والذي اتسعت دائرته لتشمل مناطق ملاصقة.

وشهد لبنان اليوم تبادل لإطلاق النار فى منطقة الطيونة- العدلية ، ومن جانبه دعا رئيس مجلس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتي الجميع إلى الهدوء، وعدم الانجرار وراء الفتنة لأي سبب كان، وتابع مع قائد الجيش العماد جوزيف عون الإجراءات التي يتخذها الجيش لضبط الوضع في منطقة الطيونة- العدلية، وتوقيف المتسببين بالاعتداء الذي أدى الى وقوع إصابات، كما تواصل مع رئيس مجلس النواب نبيه بري للغاية ذاتها . وفق بيان صحفى لمجلس الوزراء.

وتابع مع  وزيري الداخلية بسام مولوي والدفاع موريس سليم الوضع وطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن المركزي لبحث الوضع، ومن جهة أخرى يلتقى ميقاتى اليوم مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لبحث آخر تطورات الأوضاع السياسية فى لبنان.

وكان الجيش اللبناني قد طلب من المواطنين المدنيين إخلاء الشوارع في منطقة أعمال العنف وإطلاق النيران العشوائي في الطيونة ومحيط قصر العدل جنوبي العاصمة بيروت.

وأكد الجيش اللبناني أن وحداته سوف تقوم بإطلاق النار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات وباتجاه اي شخص يقدم على إطلاق النار من أي مكان آخر.

وأوضح أن قواته قامت بتطويق منطقة الطيونة والانتشار في احيائها وعلى مداخلها وبدأ تسيير دوريات كما باشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم، موضحا أنه خلال توجه محتجين الى منطقة العدلية بالعاصمة بيروت تعرضوا لإطلاق نار في منطقة الطيونة- بدارو مما أسفر عن سقوط مصابين.

 

 

 

 

عاجل.. إعفاء وزيرة الصحة المغربية “نبيلة الرميلي”من منصبها وتعيين وزير الصحة السابق آيت الطالب

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا