اختتام الدورة التكوينية لمبادرة سفراء الجزيرة في دورتها الثانية المنظمة لفائدة 240 صحفياً من جميع جهات المملكة

0
319

اختتمت يوم 17 مارس 2023 بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، الدورة التكوينية لمبادرة سفراء الجزيرة في دورتها الثانية المنظمة  لفائدة  240 صفحياً من جميع جهات المملكة المغربية.




وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد السيد يونس مجاهد، رئيس المجلس الوطني للصحافة، أن المجلس سيواصل تعاونه مع كل من معهد الجزيرة للإعلام والمعهد العالي للإعلام والاتصال من أجل المضي قدما في مثل هذه المبادرات. كما أشار إلى أن هناك إمكانية لتنظيم مثل هذه الدورات في جهات أخرى من المملكة. وفي تقييمه لهذه الدورة التي ضمت عشر ورشات، سطر السيد مجاهد على ضرورة الانفتاح في الدورات المقبلة على تخصصات أخرى تهم العاملين في القطاع.

من جهته، أكد مدير المبادرات بمعهد الجزيرة للإعلام، السيد منتصر مرعي، على مدى أهمية الصحافة الاستقصائية والبودكست بالنسبة لصحافي اليوم. كما أعلن عن تخصيص ثماني منح: أربعة للمجلس الوطني للصحافة تخصص للصحافيين المهنيين، وأربعة لطلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال، هذا علاوة على منحة خاصة من معهد الجزيرة لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة يدرس بالمعهد العالي للإعلام والاتصال.

من جانبه تحدث السيد عبد الصمد مطيع، المدير المساعد المكلف بالتكوين المستمر والتداريب بالمعهد العالي للإعلام والاتصال في كلمته عن تميز الدورة الثانية من مبادرة سفراء الجزيرة لا من حيث تنوع الورشات ولا من حيث الكفاءات المؤطرة. كما أشار إلى أن  توقيع كتب مهمة من قبيل: كتاب الأستاذ عبد الوهاب الرامي، “الجامع في أخلاقيات مهنة الصحافة”، وكتاب “محمد كريشان يروي …وإليكم التفاصيل”، ثم “دليل الصحافة الرياضية” للصحافي يونس الخراشي، قد أضاف لمسة خاصة على الدورة.

وعبر السيد مطيع، عن رغبة المعهد في تطوير هذه الشراكة وتوسيع قاعدة المستفيدين، فضلا عن الانفتاح على تخصصات حديثة مثل الذكاء الاصطناعي وكل ما هو كفيل بتحيين آليات وتقنيات الصحافة.