الكونغو الديمقراطية تحرم المغرب من تأهل مبكراً لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

0
242

حرم منتخب الكونغو الديمقراطية المنتخب المغربي من تأهل مبكرا لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار إلى ثمن النهائي عندما اسقطه في كمين التعادل.

و تعادل المنتخب المغربي مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت اليوم على ملعب “لاورينت بوكو”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار، بعد أن ا.

وكان المغرب البادئ بالتسجيل مبكراً عبر اللاعب الدولي أشرف حكيمي في الدقيقة الخامس من الشوط الأول للمبارة الحاسمة في تأهل المغرب مبكراً.

وأهدر “أسود الأطلس” بهذا التعادل فرصة التأهل مبكرا للدور ثمن النهائي من البطولة في صدارة المجموعة، لتتأجل إلى الجولة الثالثة والأخيرة بلقاء زامبيا الأربعاء المقبل.

سيطر لاعبو منتخب المغرب على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة وشكلوا العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى المنافس، وتمكن أشرف حكيمي، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة عن طريق تمريرة حاسمة من حكيم زياش.

ورد لاعب خط الوسط الكونغولي سيلاس وامانغيتوكا بهدف التعادل عند الدقيقة 76، من عمر المباراة التي جرت على ملعب “لاورينت بوكو – Laurent Pokou Stadium” بمدينة سان بيدرو الإيفوارية “ساحل العاج”.

علما أن المهاجم الكونغولي سيدريك باكامبو أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول.

ونجح سلاس وأمانخيتوكا في تسجيل هدف التعادل لصالح الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 76 بعد تمريرة حاسمة من زميله ميسشاك إيليا، لتنتهي أحداث المباراة بالتعادل.

وكان المنتخب المغربي يمني النفس بفوز ثان بعد الأول على تنزانيا 3-0، لكنه سقط في فخ التعادل فتأجل تأهله إلى الجولة الثالثة الأخيرة، المقررة الأربعاء عندما يلتقي زامبيا.

وأجرى المدرب وليد الركراكي تغييرا واحدا على تشكيلته الأساسية بإشراك جناح الريان القطري سفيان بوفال على حساب المهاجم الواعد لريال بيتيس الإسباني عبد الصمد الزلزولي.

وخاض المنتخبان المباراة في الساعة الثانية ظهرا في ظروف مناخية صعبة، إذ بلغت درجة الحرارة 32 درجة مئوية، وتجاوزت نسبة الرطوبة 70 في المئة.

بهذا التعادل السلبي، اكتفى أسود الأطلس بنقطة وحيدة بعد هذا التعادل، رفع بها رصيده على أربع نقاط، في صدارة المجموعة السادسة (F).

بينما رفع منتخب جمهورية الكونغو رصيده إلى نقطتين، وانفرد بالمركز الثاني في جدول الترتيب، بانتظار نتيجة المواجهة الثانية التي ستجمع منتخبي زامبيا وتنزانيا في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا.