اللاعب المغربي حكيمي راقص “البطريق” ضمن التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي“الليغ1”

0
743

أشرف حكيمي لاعب كرة قدم مغربي، ولد في إسبانيا عام 1998، واختار اللعب لأسود الأطلس. عاش ظروفا مادية قاسية في عائلة متواضعة، وبيت بسيط علمه حب المغرب، حيث ولد لأسرة ربها بائع متجول في شوارع مدريد.

اختير الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، ضمن التشكيلة المثالية للجولة الـ 31 من الدوري الفرنسي.

وجاء هذا الإختيار بعد الأداء المميز الذي قدمه حكيمي في المباراة الأخيرة ضد فريق لانس، التي انتهت بفوز لانس 3-1.

وشملت التشكيلة المثالية لهذا الأسبوع ستة لاعبين من باريس سان جيرمان، وهم كل من حكيمي، مبابي، ميسي، فيتينيا، مينديز وماركينيوس.

وساهم حكيمي في تعزيز صدارة فريقه سان جيرمان بعد الفوز، ليرتفع رصيدهم إلى 72 نقطة في ترتيب الدوري الفرنسي.  

يحمل النجم حكيمي الجنسيتين الإسبانية والمغربية، وكان انتماؤه لبلده الأصل واضحا منذ شبابه. وشارك “الغزال” -كما لقب في كاستيا- مع المنتخب الوطني المغربي في كل فئاته.

وشارك حكيمي -الذي اشتهر برقصة “التبختر” أو “البطريق”- في كأس العالم للمرة الثانية، فقبل مونديال قطر 2022 الذي أبدع فيه مع كتيبة المدرب وليد الركراكي، شارك مع المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018.




ولد أشرف حكيمي في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني 1998، في العاصمة الإسبانية مدريد، لأب ينحدر من مدينة وادي زم (وسط المغرب)، وأم من القصر الكبير (شمال المغرب)، هاجرا إلى ضواحي مدريد في ثمانينيات القرن العشرين.

نشأ في منطقة “خيتافي”، إحدى الضواحي الجنوبية للعاصمة الإسبانية، مع شقيقه نبيل وشقيقته الصغرى وداد. وكان لقبه بين أصدقائه “أرا” اختصارا لاسمه أشرف.