بعد تشيلي وبوليفيا..كولومبيا تستدعي سفيرها لدى إسرائيل تنديداً بالمذبحة ضد الفلسطينيين

0
197

أعلن رئيس كولومبيا، غوستافو بيترو، استدعاء سفير بلاده لدى إسرائيل للتشاور، احتجاجًا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وقال الرئيس الكولمبي،غوستافو بيترو، على منصة X، “لقد قررت استدعاء سفيرنا في إسرائيل للتشاور. إذا لم توقف إسرائيل المذبحة بحق الشعب الفلسطيني فلن نتمكن من البقاء هناك.”

وأضاف الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، إذا لم توقف إسرائيل المذبحة بحق الشعب الفلسطيني فلن نتمكن من البقاء هناك.

كما أعلن الرئيس التشيلي غابرييل بوريتش أمس الثلاثاء، أن بلاده استدعت سفيرها لدى إسرائيل للتشاور بعد انتهاكات الأخيرة للقانون الإنساني الدولي في قطاع غزة.

وكتب بوريتش في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس «تدين تشيلي بشدة وتراقب بقلق بالغ هذه العمليات العسكرية»، حسبما نقلت «رويترز».

كذلك أعلنت وزارة الخارجية في بوليفيا مساء الثلاثاء أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل.

وفي سياق متصل، استدعت حكومة تشيلي سفيرها لدى إسرائيل للتشاور الثلاثاء بعد ما وصفتها بأنه ترتكب انتهاكات للقانون الإنساني الدولي جراء هجماتها على قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان “تدين تشيلي بشدة وتراقب بقلق بالغ هذه العمليات العسكرية”.

وأضافت الوزارة أن تشيلي تعتبر العمليات الإسرائيلية بمثابة “عقاب جماعي” للسكان المدنيين في غزة.

كما دعت إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية وإطلاق سراح الرهائن الذين يحتجزهم مسلحو حركة حماس والسماح بعبور المساعدات الإنسانية لسكان القطاع الذين يتجاوز عددهم مليوني نسمة.

جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في مربع سكني في جباليا

وقد تجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7  أكتوبر، 8 آلاف قتيل، و21 ألف جريح فلسطيني، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 317 عسكريا، وأسرت “حماس” أكثر من 240 إسرائيليا.

وأفادت وزارة الصحة في غزة بأن حصيلة الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا “تجاوزت 400 شهيد وجريح” وأن كثيرين من سكان المربع السكني المستهدف علقوا تحت الأنقاض.