قائد أركان الجيش الجوي الموريتاني يزور المغرب ويبحث التعاون الثنائي بين الجيشين، خاصة المتعلق بالقوات الجوية

0
117

أدى قائد أركان الجيش الجوي اللواء حمادي ولد اعلى مولود زيارة عمل للمملكة المغربية، زار خلالها عدة مدارس عسكرية لتكوين الطيارين ومهندسي الطيران، وذلك بدعوة من الجنرال دو ديفيزيون، العابد علوي بوحميد، مفتش القوات الملكية الجوية المغربية.

وعقد المسؤول العسكري الموريتاني اجتماعا مع نظيره المغربي، حيث ناقشا سبل وآلية تعزيز التعاون الثنائي بين الجيشين، خاصة المتعلق بالقوات الجوية كما قام بزيارة لعدة مدارس عسكرية لتكوين الطيارين ومهندسي الطيرانيجري فيها تكوين عدد من المتدربين العسكريين الموريتانيين.

وحسب ما أعلن الجيش فقد استهلت الزيارة «باجتماع اللواء قائد أركان الجيش  الجوي مع نظيره المغربي ، حيث ناقش القائدان خلال هذا الاجتماع سبل و آلية تعزيز التعاون الثنائي بين الجيشين، خاصة المتعلق بالقوات الجوية». 

وأعرب قائد أركان الجيش الجوي الموريتاني اللواء حمادي محمد علي مولود لنظيره المغربي عن إعجابه بمستوى الكفاءات والمهنية العالية لسلاح الجيش الجوي المغربي، وكذلك عن كامل الاهتمام الذي توليه الدولة الموريتانية لتطوير العلاقات الثنائية مع المملكة.

يذكر أن المغرب وموريتانيا ،وقعا في 21 يوليوز 2006 ،مذكرة تفاهم تتعلق بإحداث اللجنة العسكرية المختلطة، وتعاون في عسكري في مجال  تبادل الزيارات الاستطلاعية والمشاركة في مختلف التدريبات والدعم التقني والدورات التكوينية.