كريم بنزيمة يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

0
188

توج الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد  الإسباني اليوم الخميس بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا خلال الموسم الماضي 2021 / 2022 باستفتاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) .

وتم الإعلان عن فوز بنزيمة الجائزة اليوم في حفل جوائز اليويفا على هامش قرعة الموسم الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا. 




ويأتي اختيار الفرنسي البالغ 34 عاماً كأفضل لاعب في القارة العجوز خلفاً للإيطالي (البرازيلي الأصل) جورجينيو الذي نالها العام الماضي بعد قيادة منتخب بلاده الى لقب كأس أوروبا وفريقه تشلسي الإنجليزي الى لقب دوري الأبطال، ليعزز حظوظه في نيل الجائزة الأهم وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية في 17 أكتوبر (تشرين الأول)، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وبعد قيادته ريال لإحراز لقب دوري الأبطال للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بفوزه في النهائي على ليفربول الإنجليزي، قال بنزيمة إنه فعل كل ما في وسعه خلال الموسم ليكون المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وأنهى المهاجم الفرنسي الموسم الماضي برصيد 44 هدفاً مع ريال مدريد في جميع المسابقات، بينها 27 في الدوري ساهمت في تتويج الفريق بطلا لإسبانيا.

وبات في رصيد بنزيمة خمسة ألقاب في دوري الأبطال وأكد أن إنهاءه الموسم في صدارة هدافي البطولة هو «استثنائي، لكن الأمر الأهم هو الفوز باللقب الخامس في دوري الأبطال».

ولم يكن الشخص الوحيد من ريال مدريد الذي يكافأ على جهوده، إذ نال مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي جائزة أفضل مدرب.

وكوفئت الهولندية سارينا فيغمان على قيادتها إنجلترا لإحراز كأس أوروبا للسيدات لأول مرة في تاريخها، بنيلها جائزة أفضل مدربة. ونالت أليكسيا بوتيلاس نجمة برشلونة الإسباني جائزة أفضل لاعبة.