ولي العهد مولاي الحسن حديث مواقع التواصل بعد نشر فيديو تسميعه للقرآن الكريم بكل طلاقة

0
183

أفاد موقع أفريكا إنتليجنس في سبتمير الماضي بأن العاهل المغربي محمد لسادس يجهز ابنه لأمير مولاي الحسن لتسلم االسلطة في ظل تردي وضعه الصحي.

التزامن مع الحديث عن ظهور جديد لوالدته الأميرة “للا سلمى” بعد طول غياب، نشر حساب رسمي على “انستغرام” يحمل اسم “للا خديجة” مقطع فيديو يتداول لأول مرة لولي عهد المملكة المغربية الشريفة مولاي الحسن أثناء مشاركته في إحدى مسابقات حفظ القرآن الكريم على ما يبدو.

ووفقا للفيديو الذي لاقى تفاعلا واسعا من قبل المغاربة، فقد ظهر وبي العهد الامير مولاي الحسن مرتديا الزي الغربي التراثي المكون من القفطان والطربوش وهو في عمر العشر سنوات تقريبا ويقوم بتسميع “سورة لقمان”.

وأظهر الفيديو تمكن ولي عهد مولاي الحسن من الحفظ بشكل ممتاز، حيث أسهب في تلاوة السورة بكل سلاسة وبطريقة تتناسب مع عمره حينها.




إشادة واسعة

الفيديو المنشور، أثار تفاعلا واسعا حيث نال آلاف التفاعلات والتعليقات، حيث أشاد المتابعون بتمكنه من حفظ القرآن وحرص والديه على تعلم القرآن، مشيدين بطريقته في التلاوة التي تتشابه مع تلاوة أقرانه من أبناء الشعب.

وفي هذا السياق، قالت المتابعة أنيسة عمار: “سبحانه و تعالى ما شاء الله لا قوة الا بالله اطال عمركم و بارك فيكم و زادكم من فضله”.

وقال آخر معلقا على طرقة تلاوة الأمير مولاي الحسن: “نفس طريقة القراءة ديال ولاد الشعب”.

وعلقت المتابعة صفاء شمس على الفيديو بالقول: “ماشاء الله اللّهما بارك فيه وانبته نباتا حسنا واحفضه من كل شر وسوء واعنه على مهامه”.

كما أشادت المتابعة سمية نصر بالأمير المغربي قائلة: “ماشاء الله عليك الله يرضي عليك ويحفظك الامير مولاي الحسن زادك الله من فضله”.

وكان مقطع فيديو قد تم نشره أبريل/نيسان الماضي قد مثل رحلة سيرة ذاتية قصيرة عن حياة الأمير الشاب مع بعض الصور التي لم يسبق لها مثيل والتي تبدأ معه خلف عجلة القيادة في سيارة بنتلي الفخمة.

وبحسب الفيديو الذي نشره سفيان البحري مدير الصفحات الخاصة بالملك محمد السادس، فقد ظهر مولاي حسن في الفيديو على سبيل المثال، عندما كان طفلًا ويقف على المسرح ويعزف الباندوريا، كما ظهر وهو يغني باللغة الإسبانية “الحقول مرتدية الألوان في الربيع” ، وهي أغنية من الفولكلور المكسيكي.