إسرائيل تُعطّل مكبرات الصوت في مآذن الأقصى..في أول أيام رمضان

0
271

القدس – عطلّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مكبرات الصوت في المسجد الأقصى المبارك،مساء اليوم( الثلاثاء ) في أول أيام شهر رمضان، الأمر الذي عطر المآذن خلال صلاة العشاء وذلك لمنع “التشويش على مراسم إحياء ذكرى ‘قتلى معارك إسرائيل‘”.

وأثار القرار الذي نفذته شرطة الاحتلال في القدس، اعتراض دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ودفع السفير الأردني لدى تل ابيب، إلى تقديم احتجاج “شديد اللهجة” إلى السلطات الإسرائيلية، بحسب ما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، وذلك في ظل التوتر الذي تشهده العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

ولم يصدر،  أي تعليق رسمي عن الجانب الأردني أو بيان عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس يوضح ملابسات الواقعة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن عناصر من شرطة الاحتلال “اقتحموا مئذنتي المغاربة والأسباط وقطعوا الأسلاك الكهربائية الخاصة بمكبرات الصوت”.

ومنعت قوات الاحتلال قوات الاحتلال المتمركزة قرب باب الأسباط  المقدسيين من الإفطار في ساحة الغزالي قرب باب الأسباط في المسجد الأقصى.

وأكد الشهود أن ضباطا من شرطة الاحتلال أقدم على خلع باب مئذنة باب الأسباط واقتحت قواته سطح المئذنة وشرعت بعملية تفتيش وتخريب.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة في 1967، ولا ضمها إليها عام 1981.