إلهام شاهين تعلن عن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها (فيديو)

0
184

أثارت الممثلة المصرية إلهام شاهين جدلاً كبيراً، مساء أمس، بعد إعلانها في ندوة توقيع كتاب «أعداء مصر الخمسة» للمستشار أمير رمزي، عن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها، مؤكدة أنه يوجد كثير من المرضى في حاجة إلى ذلك الأمر. 

تناقل رواد مواقع التواصل الاجماعي مقطع فيديو لحديث إلهام شاهين في ندوة توقيع كتاب سيادة المستشار أمين رمزي حول رغبتها بالتبرغ بأعضائها السليمة والتي تصلح لذلك.

وخلال لقاء لها في برنامج “الحكاية ” مع الإعلامي عمرو أديب، أكَّدت على الموضوع مٌشيرةً إلى أنها تبنَّت ذلك القرار منذ زمن بعيد وأبلغت عائلتها والأشخاص المقربين منها بوصيتها.




https://www.instagram.com/p/CUhXD6TJwu3/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_video_watch_again

ولقي قارا الممثل المصرية إلهام شاهين من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلًا إيجابيًا  الذين أشادوا بقرارها.

وقالت إلهام شاهين في مداخلة هاتفية، إنها لم تتابع ردود الفعل حول هذه حديثها أمس، لأنها ليست من متابعي السوشيال ميديا، ولكن أصدقاءها يتابعون ردود الفعل، وأكدت أن ردود الفعل جميعها إيجابية.

وهاجمت إلهام بعض الأشخاص الرافضين للحملة من ناحية دينية، مؤكدة أن الشيخ خالد الجندي، كان متواجدا مساء أمس، ووافق وأيد المبادرة، وأعلن أن التبرع بالأعضاء حلال، وأنه من الشيوخ الأجلاء الذين تحترم رأيهم، وقالت إنها لا تعرف من أين جاء المهاجمين لفكرة التبرع بهذا الأمر، ومن أين قالوا أن ذلك ليس حلالا. 

وعن سبب الحديث في الوقت الحالي عن التبرع بالأعضاء، قالت: «فيه قانون قررته الدولة من 10 سنين، وأنا عندي أصدقاء من الدكاترة بنتكلم في كل المشاكل الإنسانية والحياتية والطبية والدينية وكل شيء، ومن مناقشتنا، عرفت أن القانون موجود والدولة أقرته وبعد مناقشات كثيرة مع الأزهر الشريف علشان نوصل لنتايج صح، وهو أمر أقرته الدولة، ولكن لم يتم تفعيله لأن الناس متبرعتش فهو ده اللي خلاني أتكلم وحقيقي اللي بدأ المبادرة هو الدكتور خالد منتصر، وهو صديق عزيز جدا، وهو من المثقفين والتنوريين اللي باحترم آرائهم وأيدت المبادرة».