الثلاثاء, أكتوبر 3, 2023
الرئيسية أخبار الملكة نور تتهم السلطات الاردنية بمحاولة “اغتيال شخصية” للامير حمزة

الملكة نور تتهم السلطات الاردنية بمحاولة “اغتيال شخصية” للامير حمزة

0
92

 اتهمت الملكة نور الحسين، أرملة العاهل الأردني الراحل، سلطات بلادها بمحاولة تنفيذ عملية “اغتيال شخصية” بحق ابنها الأمير حمزة من خلال ما أسمتها حملة إعلامية مضللة.

وكتبت الملكة نور المقيمة في الولايات المتحدة على صفحتها في “تويتر” باللغة الإنكليزية، تعليقا على تداول تسجيلات صوتية منسوبة لولي العهد السابق وأحد المتهمين في قضية “الفتنة”: “اغتيال شخصية لأردني هاشمي وطني وشريف من خلال حملة إعلامية مضللة. وجه مخجل للسياسة في منطقتنا ولكن ليس لشعبنا”.

وأضافت ، تعليقا على تداول تسجيلات صوتية منسوبة لولي العهد السابق وأحد المتهمين في قضية “الفتنة”: “اغتيال شخصية لأردني هاشمي وطني وشريف من خلال حملة إعلامية مضللة. وجه مخجل للسياسة في منطقتنا ولكن ليس لشعبنا”.

وأرفقت الملكة نور تغريدتها بتعليق يتهم المخابرات الأردنية بالوقوف وراء تسريب محادثات “مجزأة ومحاكة” كي تدل على وجود “مؤامرة”.

وفي التسجيلات الصوتية المسربة محادثات بين من يُفترض انهما الامير حمزة والشريف حسن تتضمن “مؤامرة” على الحكم، وفيها اشارات الى شخص ثالث يبدو انه باسم عوض الله.

ونشرت وسائل الاعلام المحلية هذا الاسبوع “اعترافات” عوض الله التي قال فيها ان الامير حمزة كان “حاقدا على الملك” وأراد الاستفادة من علاقات عوض الله الخارجية في تنفيذ “المؤامرة”.

وسبق للملكة نور ان انتقدت تعامل السلطات مع ملف القضية التي بدأت في ابريل/نيسان حين وجه الامير حمزة، الذي لم يعد يظهر إعلاميا، انتقادات علنية حادة لأجهزة الحكم واتهامات بالفساد.

وسبق للملكة نور أن انتقدت تعامل السلطات مع ملف القضية التي بدأت في أبريل الماضي حين وجه الأمير حمزة الذي لم يعد يظهر إعلاميا، انتقادات علنية حادة لأجهزة الحكم واتهامات لها بالفساد.

ومنذ أيام قليلة، وقبيل بدء محاكمة رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق، باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد، في القضية التي باتت تُعرف إعلاميا بـ”قضية الفتنة” انتشرت تسريبات جديدة، قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إنها ترصد جزءا من محادثات هاتفية ورسائل نصية متبادلة بين الأمير حمزة، والشريف حسن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا