فوزٌ باهت للمنتخب المغربي على أنغولا فى أول ليلة للاعب دياز بقميص “الأسود”

0
243

تسابق لاعبو المنتخب المغربي في إهدار الفرص التي سنحت لهم على مدار شوطي المباراة، واكتفى الفريق بفوز هزيل بهدف وحيد على منتخب أنغولا ، في إطار المباراة الودية الاستعدادية التي شهدها ملعب أدرار بأكادير مساء الجمعة.

فمع بداية الشوط الأول سيطر المنتخب الوطني المغربي على مجريات المباراة بحثا عن هدف مبكر في شباك أنغولا.




وسجل هدف المباراة مدافع المنتخب الأنغولي، بالخطأ ضد مرماه في الدقيقة 73.

وفشل كلا الفريقين في تغيير النتيجة خلال الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز هزيل للمنتخب المغرب في بداية رحلة البحث عن فريق منسجم يعوض الخروك المبكر من “كان”.

لكن يبدو أن الركراكي لا يريد اتخاذ قرارات متسرعة عقب الخروج الصادم، فبعد تحمله المسؤولية قال إنه سيجتمع مع رئيس الاتحاد المغربي للتوصل لحل يخدم مصلحة الفريق.

وتعرض الركراكي للانتقادات لعدم تنويع خطة اللعب واستدعاء لاعبين مصابين أو غير جاهزين للتشكيلة النهائية، مما أثر على جاهزية الفريق ليودع المغرب البطولة، وهي نتيجة غير متوقعة لمنتخب خاض 7 مباريات في كأس العالم في قطر وخسر أمام فرنسا بالدور قبل النهائي.

لم يصل المغرب لنهائي كأس الأمم الأفريقية منذ الخسارة أمام تونس على أرضها في 2004، وقال المدرب بادو الزاكي الذي قاد “أسود الأطلس” لبلوغ النهائي عام 2004، “اعتقد الركراكي أن الفوز بكأس الأمم أمر سهل لكن الواقع ليس كذلك. لا مجال للمقارنة مع كأس العالم. أعتقد أن المغرب هو من تسبب في إقصاء نفسه بسبب الطريقة التي تعامل بها في مباراة جنوب أفريقيا”.

وينظم المغرب كأس الأمم المقبلة بعد نحو 16 شهرا، مما قد يكون فرصة لإنهاء انتظار طويل للتتويج القاري.

سيواجه المنتخب المغربي في ثاني مبارياته الودية، منتخب موريتانيا، على أرضية ملعب أكادير الكبير، يوم الثلاثاء المقبل، انطلاقا من الساعة العاشرة مساء.