كأس إسبانيا: ريال مدريد يكتسح برشلونة برباعية بينها “هاتريك” لبنزيمة ويعبر إلى النهائي

0
289

عوّض ريال مدريد خسارته ذهاباً أمام برشلونة بالفوز بنتيجة كبيرة في إياب نصف نهائي كأس إسبانيا ليتأهل إلى المباراة النهائية.

وانتصر ريال مدريد على مضيفه برشلونة 4-0 يوم الأربعاء في إياب نصف نهائي كأس الملك ليضمن التأهل إلى المباراة النهائية لملاقاة أوساسونا.

وافتتح البرازيلي فينيسيوس جونيور التسجيل في الدقيقة 45+1 بتمريرة حاسمة من بنزيمة، قبل أن يسجل الأخير ثلاثية في الدقائق 50 و58 من ركلة جزاء و80.

وهي الهاتريك الثانية توالياً للمهاجم الفرنسي بعد أولى في سداسية الفوز على بلد الوليد 6-صفر الأحد ضمن منافسات الدوري، والهدف السادس عشر لبنزيمة في “الكلاسيكو”.

وتوجب على برشلونة التعامل مع الغيابات الكثيرة في صفوفه بسبب الإصابات على غرار الدنماركي أندرياس كريستنسن والفرنسي عثمان ديمبيليه وبيدري والهولندي فرنكي دي يونغ.

وقرر تشافي هرنانديز مدرب النادي الكاتالوني أن يعتمد على التشكيلة الأساسية ذاتها التي خاضت مباراة الذهاب، باستثناء الدفع بالثلاثي سيرغي روبرتو والبرازيلي رافينيا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

المغرب في المركز 11 عالميا والأول أفريقياً …. الأرجنتين تعود إلى صدارة تصنيف الفيفا

سجل مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة (يمين) الهدف الرابع لفريقه خلال مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بين نادي برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو في برشلونة يوم 5 أبريل 2023.

وبدوره، افتقد ريال للفرنسي فيرلاند مندي للاصابة أيضاً، فيما دفع مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي إلى جانب المخضرمين الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس في الوسط. في حين يلعب البرازيليان رودريغو وفينيسيوس جونيور إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة في الهجوم.

استهل برشلونة المباراة برأسية من رافينيا بين يدي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (14)، كما كان الأكثر استحواذاً على الكرة بعد النصف ساعة الأولى بنسبة 58 في المئة مقابل 42 لغريمه.

كشف أسباب رفض ياسين بونو الانتقال لـ بايرن ميونيخ

وفك ريال ارتباطه بصاحب الارض قبل صافرة نهاية الشوط الأوّل بهدف من هجمة مرتدة بدأها فينيسيوس جونيور بكرة مررها إلى بنزيمة على الجهة اليمنى للمنطقة، قبل أن يعيدها الأخير إلى البرازيلي الذي سدد مباشرة في شباك الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيغن (45+1). 

ورفع فينيسيوس جونيور رصيده إلى 3 أهداف في 4 مباريات في الكأس المحلية بقميص ريال.

ويسجل الهدف الرابع لفريقه خلال مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بين نادي برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو في برشلونة في أبريل. 5 ، 2023.

وبدأ ريال الشوط الثاني كما أنهى الأول، فضاعف النتيجة بعد تمريرة من مودريتش إلى بنزيمة في الامتار العشرين الأخيرة الذي استفاد من انزلاق المدافع الفرنسي جول كونديه ليطلق تسديدة بينية أرضية هزت الشباك (51).

الرجاء يواجه الأهلي المصري والوداد ضد سيمبا التنزاني في ربع نهائي أبطال إفريقيا

ورفع ريال غلته إلى 3 أهداف بعدما سجل بنزيمة الهدف الشخصي الثاني له من ركلة جزاء حصل عليها فينيسيوس جونيور إثر تلاعبه بالمدافعين الأورغوياني رونالد أراوخو والعاجي فرانك كيسييه ليتركب الأخير الخطأ (58).

ووجه بنزيمة الضربة القاضية لآمال برشلونة بتسجيله هدفه الشخصي الثالث له والرابع لفريقه بتمريرة حاسمة ثانية من فينيسيوس جونيور (81).